أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

📁 آخر الأخبار

5 اضافات مفيدة جدا على متصفح جوجل كروم تساعدك في يومك وعملك

 

5 اضافات مفيدة جدا على متصفح جوجل كروم تساعدك في يومك وعملك


5 اضافات مفيدة جدا على متصفح جوجل كروم تساعدك في يومك وعملك

5 اضافات مفيدة جدا على متصفح جوجل كروم تساعدك في يومك وعملك وتنظم لك متصفحك وتوفر لك في ذاكرة المتصفح وتجعله أكثر سرعة ومرونة وكثير من المميزات 


5 اضافات عملية ومفيدة جدا على متصفح جوجل كروم 

OneTab

كثير من الاحيان تقوم بفتح أكثر من نافذة على متصفحك ولكن تصبح مزعجة من كثرتها وتجعل المتصفح ثقيل ، نشارك معكم اضافة لمتصفح كروم تساعدك في تنظيم المتصفح وبها مميزات كثيرة 

توفر ما يصل إلى 95% من الذاكرة وتقلل من فوضى علامات التبويب

OneTab


كلما وجدت نفسك مع عدد كبير جدًا من علامات التبويب، انقر فوق أيقونة OneTab لتحويل جميع علامات التبويب إلى قائمة منظمة. عندما تحتاج إلى الوصول إلى علامات التبويب مرة أخرى، يمكنك استعادتها بشكل فردي أو كلها مرة واحدة.


عندما تكون علامات التبويب الخاصة بك في قائمة  OneTab ، ستوفر ما يصل إلى 95% من الذاكرة لأنك ستقلل من عدد علامات التبويب المفتوحة في  Google Chrome


ضمان الخصوصية

لا يتم نقل المعلومات الخاصة بعلامات التبويب الخاصة بك أو الكشف عنها إلى مطوري OneTab الاستثناء الوحيد لهذا هو إذا قمت بالنقر عمدًا على ميزة "المشاركة كصفحة ويب" التي تتيح لك تحميل قائمة علامات التبويب الخاصة بك في صفحة ويب لمشاركتها مع الآخرين لا تتم مشاركة علامات التبويب أبدًا ما لم تستخدم زر "المشاركة كصفحة ويب" على وجه التحديد.


فوائد إضافية

اعتمادًا على عدد البرامج النصية التي تعمل داخل علامات التبويب الخاصة بك، فإن نقلها إلى OneTab يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق تقليل تحميل وحدة المعالجة المركزية. مما يفيد بأن هذا يساهم أيضًا في استئناف تشغيل الكمبيوتر من وضع السكون بشكل أسرع.


HoverZoom

قم بتكبير الصور/الفيديوهات على جميع مواقع الويب المفضلة لديك (فيسبوك، أمازون، إلخ). ما عليك سوى تحريك الماوس فوق الصورة لتكبيرها.

HoverZoom


حرك الماوس فوق أي صورة على مواقع الويب المدعومة وسوف يقوم الامتداد تلقائيًا بتكبير الصورة إلى حجمها الكامل، مع التأكد من أنها لا تزال مناسبة لنافذة المتصفح.



Picture-in-Picture - (Floating Player)

فيديو عائم - شاهد مقاطع الفيديو أثناء تصفح الويب باستخدام وضع Picture-in-Picture (PiP)  مشغل فيديو عائم للويب! سرعة الفيديو...


- يسمح لك بمشاهدة مقاطع الفيديو في نافذة عائمة (دائمًا أعلى النوافذ الأخرى) حتى تتمكن من متابعة ما تشاهده عند التفاعل مع المواقع أو التطبيقات الأخرى.

يتيح لك هذا الوضع تشغيل أي مقطع فيديو في وضع Picture-in-Picture (PiP)، وهو يعمل على جميع الأنظمة الأساسية PiP هو مشغل فيديو منبثق دائمًا في الأعلى يطفو فوق النوافذ الأخرى.

Picture-in-Picture


يمكنك أيضًا إعادة وضعه على طول حدود الشاشة أثناء استمرارك في تصفح الإنترنت.


ما عليك سوى النقر فوق أيقونة المشغل العائم لعرض مشغل الفيديو على YouTube أو أي مواقع ويب أخرى على الويب. 

ستعمل هذه النافذة على تشغيل الفيديو على جميع صفحات المتصفح التي يوجد بها مورد فيديو.


ما هو امتداد Picture-in-Picture ؟

يوفر الفيديو العائم عرض PiP لجميع مواقع الويب التي تحتوي على عنصر فيديو HTML. تضيف الإضافة زر إجراء الصفحة إلى متصفحك. عندما تحتوي الصفحة على عنصر فيديو، يتغير لون هذا الزر. اضغط على الزر لفتح المشغل النشط في وضع Picture-in-Picture وضع( PiP)

تحاول إضافة Picture-in-Picture تلقائيًا استخدام المشغل النشط.


كيف أشغل مقطع فيديو في نافذة عائمة؟

افتح مقطع فيديو YouTube على المشغل الصغير في وضع Picture-in-Picture عائمة (PIP). يدعم مشغلات الفيديو. ستشغل هذه النافذة مقاطع الفيديو على جميع صفحات المتصفح.


كيف تعمل Picture-in-Picture 

- ابحث عن الفيديو وقم بتشغيله.

- حدد وضع " Picture-in-Picture عائمة" (PIP)، وقد انتهيت

يتيح مشغل الفيديو العائم للمشاهد التمرير عبر صفحة الويب الخاصة بك وإبقاء الفيديو في العرض طوال الوقت.


وضع PiP هو مشغل فيديو منبثق دائمًا في الأعلى يطفو فوق النوافذ الأخرى. أحضر وضع PIP إلى أي مشغل فيديو HTML5 على أي موقع ويب.


  • قم بتشغيل الفيديو في نافذة منبثقة عائمة.
  • تغيير حجم نافذة الفيديو العائمة.
  • جميع تنسيقات الفيديو مدعومة.
  • اختصار لوحة المفاتيح: Alt + P (⌥ + P على macOS)


تكبير الفيديو، تغيير نسبة العرض إلى الارتفاع للفيديو وإزالة الأشرطة السوداء على Netflix وYoutube. فيديو واسع النطاق، صفحة تكبير، وحدة تحكم التكبير، سرعة الفيديو وتنزيل الفيديو. تكبير الفيديو. تكبير لملء الفيديو وتغيير نسبة العرض إلى الارتفاع للفيديو وإزالة الأشرطة السوداء على Youtube. وحدة تحكم التكبير للفيديو وفيديو الملخص Chatgpt. وضع الصورة في الصورة.


وحدة تحكم سرعة الفيديو - تسريع أو إبطاء مقاطع الفيديو على أي شبكة.

وحدة تحكم سرعة الفيديو ممكّنة بشكل أسرع أو أبطأ لتشغيل الفيديو. الآن يمكنك إبطاء أو تسريع مقاطع الفيديو بسهولة من خلال تكوين مرن.


أداة تكبير لتكبير الفيديو، تغيير نسبة العرض إلى الارتفاع للفيديو وإزالة الأشرطة السوداء على Netflix وYoutube. فيديو واسع النطاق، صفحة تكبير، وحدة تحكم التكبير، نسبة العرض إلى الارتفاع للفيديو وشاشة واسعة النطاق.


محول الفيديو تغيير نسبة العرض إلى الارتفاع للفيديو وإزالة الأشرطة السوداء على Youtube. تكبير صفحة الفيديو والشاشة الواسعة النطاق. وضع الفيديو العائم والشاشة الكاملة. تنزيل الفيديو

يدعم جميع تنسيقات الفيديو ويعمل مع مراكز الفيديو الشهيرة مثل Youtube وVimeo وFacebook والعديد من المراكز الأخرى.


يتيح لك Youtube Picture in Picture تشغيل محتوى فيديو Youtube في نافذة عائمة مثبتة دائمًا في الأعلى، حتى تتمكن من استخدام بقية الشاشة لمهام أخرى.


Momentum 

حوِّل متصفحك إلى علامة تبويب مصممة بشكل جميل تساعدك على الشعور بالهدوء والتركيز والبقاء نشيطًا.


ظهرت في أدوات تيم فيريس العملاقة، وصحيفة وول ستريت جورنال، ومؤتمر مطوري Apple Worldwide، وProduct Hunt، وLifehacker، وغير ذلك الكثير 

Momentum


ميزات مجانية

  • الشعور بالإلهام مع خلفية جديدة وشعار واقتباس كل يوم
  • تركز بشكل أفضل مع وضع التركيز
  • تبسيط العمل والحياة بقوائم المهام السهلة
  • أنشئ اختصارات لمواقع الويب المفضلة لديك
  • احصل على معلومات الطقس المحلية
  • خيارات البحث في Google/Bing وغيرها على لوحة التحكم الخاصة بك
  • قابلة للتخصيص (إظهار/إخفاء الميزات كما يحلو لك!)
  • خاصة وآمنة (لا تشارك أو تبيع بياناتك!)


ملاحظة: للحصول على أفضل تجربة، بعد تثبيت Momentum، انقر فوق الزر "احتفظ به" في إشعار "العودة إلى Google". سيؤدي هذا إلى عرض Momentum في كل علامة تبويب جديدة كما هو مقصود 


الخصوصية والأمان

يلتزم فريق Momentum بحماية خصوصيتك. تُستخدم المعلومات التي يتم جمعها او معالجتها فقط للوظائف الأساسية لـ Momentum وتحسين جودة وأمان الخدمة.


شاهد الفيديو التالي شرح عملي 



Chrome Remote Desktop

اضافة  Chrome Remote Desktop

يتيح Chrome Remote Desktop للمستخدمين الوصول عن بُعد إلى جهاز كمبيوتر آخر من خلال متصفح Chrome أو Chromebook. يمكن توفير أجهزة الكمبيوتر على أساس قصير المدى لسيناريوهات مثل الدعم عن بُعد المخصص، أو على أساس أكثر طولاً للوصول عن بُعد إلى تطبيقاتك وملفاتك. جميع الاتصالات مؤمنة بالكامل.

Chrome Remote Desktop


Chrome Remote Desktop متعدد المنصات بالكامل. يوفر المساعدة عن بُعد لمستخدمي Windows وMac وLinux، أو يمكنك الوصول إلى أجهزة سطح المكتب التي تعمل بنظامي التشغيل Windows وMac في أي وقت، كل ذلك من متصفح Chrome على أي جهاز تقريبًا، بما في ذلك أجهزة Chromebook. 



يمكنك تحميل الاضافات لمتصفح جوجل كروم من هنـــــا


اقرا ايضا : 

 5 اضافات على متصفح جوجل كروم تساعد مصمم الويب




safaa emam
safaa emam
Blogger Content Creator | Voice Over مؤسسة الموقع ومنشئة محتوي ومعلقة صوتية أنشر فيه مقالات متعددة وهامة في مجال التقنية خبرة 6 سنوات في هذا المجال منها البرمجة وتطوير الويب والعمل الحر والتعليق الصوتي youtube facebook twitter soundcloud telegram instagram external-link
تعليقات